Tuesday, September 19, 2017

بالأرقام.. الفيس بوك الإسرائيلي في عام 2017


بالأرقام.. الفيس بوك الإسرائيلي في عام 2017

نشرت فيس بوك معطيات حول استخدام الإسرائيليين لتطبيقها. كم إسرائيليّا نشطا في الفيس بوك؟ وما هي صور الإيموجي الأكثر عشقا لدى الإسرائيليين؟



بالأرقام: الفيس بوك الإسرائيلي عام 2017 (Flash90/iStock)






توفر المعطيات الرسمية التي نشرتها الفيس بوك في إسرائيل أمس، الأحد، بمناسبة عيد رأس السنة العبرية، لمحة نادرة إلى الفيس بوك الإسرائيلي قُبيل عيد رأس السنة العبرية.





كم مستخدما إسرائيليّا نشطا في الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم؟ ما هو مدى استخدامها؟ ما هي الصفحات الأكثر شعبية؟ وما هي صور الإيموجي المفضّلة لدى الإسرائيليين. نُشرت المعطيات للمرة الأولى في صحيفة "يديعوت أحرونوت".
صحيح حتى أيلول 2017، يستخدم 5.9 ملايين إسرائيليّ شهريا الفيس بوك، من بينهم 4.4 ملايين إسرائيلي يزورون الشبكة يوميا.
فيس بوك لايك (Flash90/Sophie Gordon)
فيس بوك لايك (Flash90/Sophie Gordon)
للمقارنة، في عام 2013 كان عدد المستخدمين الإسرائيليين 4 ملايين شهريًّا، وفي عام 2012 كان نحو مليونين.
ونشرت الفيس بوك أيضا قائمة بصفحات الفيس بوك الأكثر شعبية في إسرائيل: تصدرت صفحات صحيفة "يديعوت أحرونوت" المرتبة الأولى، وكذلك صفحة الإنترنت الإخبارية "‏Ynet‏" التابعة لصحيفة "يديعوت أحرونوت".
من بين المجموعات الشعبية هناك مجموعة "أمهات يطبخن معا" و "الحقائق ليست هامة". يُلفَت إلى أن شعبية الصفحات لا تُحدد وفق عدد اللايكات بل وفق عدد مرات الدخول إلى الصفحة.
وما هي تعليقات صور الإيموجي (‏Reaction to Post‏) الأكثر محبوبة لدى الإسرائيليين؟ الأكثر شيوعا هو رمز "لايك" التقليدي، ويليه رمز "واو"، "حزين"، "قلب"، "هه هه" و "غضب".
الإيموجي الأكثر شعبية لدى الإسرائيليين هو إيموجي عيناه على شكل قلب (iStock)
الإيموجي الأكثر شعبية لدى الإسرائيليين هو إيموجي عيناه على شكل قلب (iStock)
وفق الفيس بوك فإن الإيموجي الأكثر شعبية لدى الإسرائيليين هو إيموجي عيناه على شكل قلب.
الإسرائيليون يحبون التعليق
قُبيل رأس السنة العبرية الذي يصادف كما ذُكر آنفًا غدا مساء، الأربعاء، نشرت شركة Spot.IM (شركة عالمية تدير توك باك (TalkBack) في مواقع كبيرة مثل AOL‏, ‏Time‏, ‏HuffingtonPost وغيرها)، معطيات حول المواضيع التي حدثت في إسرائيل وأثارت اهتماما كبيرا في أنحاء العالم.
اتّفاق إسرائيلي فلسطيني نجح في إثارة ضجة رغم أنه لم يُوقّع
نتنياهو وعباس (AFP)
نتنياهو وعباس (AFP)
عرضت شركة إسرائيلية ناشئة "ميلانكوس" (Mellanox) "اتفاقية سلام" وُقعت بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، مثيرة ضجة في النت. ادعت الشركة أن اتفاقية السلام وُقّعت بين أبو مازن ونتنياهو وعرضت صورة وهما يتصافحان. انتشرت هذه الأخبار سريعا في النت، ولكن لم يتذكر بعض المتصفِّحين أن النشر ورد في توقيت مميز وهو كذبة أول نيسان التي تصادف في الأول من نيسان. حظي هذا النشر باهتمام كبير في النت وبعشرات آلاف التعليقات في الشبكة.
الحرائق في شمال إسرائيل
إسرائيل تحارب ألسنة النار (meir Vaaknin/ Flash 90)
إسرائيل تحارب ألسنة النار (meir Vaaknin/ Flash 90)
في نهاية تشرين الثاني 2016، تعرضت إسرائيل إلى موجة من الحرائق دامت نحو خمسة أيام، وغطتها وسائل الإعلام العالمية بشكل دوري. في هذه الفترة، علق مصتفحون كثيرون في العالم على النشر، بعد أن راقبوا العمل على أكثر من 1.700 حريق شب في مناطق مختلفة، لا سيّما في حيفا.
"وندر وومان" الإسرائيلية
غال غادوت في دور "وندر وومان" (لقطة شاشة)
غال غادوت في دور "وندر وومان" (لقطة شاشة)
لا شك أن الحديث يدور عن ممثلة إسرائيلية حظيت بأكبر عدد من التعلقيات في العام الفائت، بعد أن مثلت دور "وندر وومان". تصدرت الممثلة غال غادوت قائمة الإسرائيليين المحبوبين في العالم. وأثارت ضجة في العالم العربي أيضا بعد أن ناشد لبنان حظر عرض الفيلم لأن الممثلة الرئيسية فيه إسرائيلية، وكذلك اندلعت مظاهرات في الأردن ضد عرض فيلم "وندر وومان" في دور السينما.

Previous Post
Next Post

About Author

0 comments: