Sunday, January 26, 2014

البصل يزيدُ من جمالك

البصل يزيدُ من جمالك

Sun, 01/26/2014 - 

رام الله: من الآن فصاعداً لن تنزعجي من رائحة البصل القوية، كما أنك لن تقومي بالبكاء عند استعماله، والسبب في ذلك هو ما ستعرفينه من فوائد جمالية للبصل أوردها موقع محرك البحث "ياهو" وتتلخص فيما يلي: 

-   بشرة ناعمة: يحافظ البصل الطازج على نعومة بشرتك وليونتها. فيمكنك أن تضعي شرائح البصل على بشرة وجهك لمدّة 10 دقائق في اليوم وستلاحظين مع الوقت أن بشرتك أصبحت أكثر نضارة وتوهّجاً. فالبصل غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تغدّي البشرة وتخلّصها من الشوائب.

- محاربة الشيخوخة: البصل مصدر غني بالكيرسيتين، وهي المادّة المغذية للبشرة التي تساهم في مكافحة ظهور علامات الشيخوخة. والبصل غني أيضاً بالفيتامينات A، C و E التي تساهم في جعل البشرة خالية من التجاعيد.

- محاربة الشيب: أخلطي كميّة من عصير البصل مع زيت الخردل. أفركي فروة رأسك بهذه الخلطة لمدّة 3 أيّام في الأسبوع, واحصلي في غضون شهر على شعر لامع وودّعي الشعر الأبيض.

-   إزالة الرؤوس السوداء: عصير البصل يساهم في إخلاء البشرة من الرؤوس السوداء وغيرها من الشوائب والعلامات غير المحبّذة في الوجه.

-  إزالة البثور في الوجه: قومي بفرك عصير البصل على وجهك لمدّة 10 دقائق يوميّاً ولاحظي كيف ستختفي البثور على مدى شهر من وجهك.

- شفاه وردية: احصلي على شفاه وردية ورطبة مع خلطة عصير البصل وزيت الفيتامين E إمرغي هذه الخلطة على شفاهك يوميّاً قبل الخلود إلى النوم. كرري هذه العملية على مدى شهر وستلاحظين الفرق.

-      تساقط الشعر والقشرة: أفركي عصير البصل على فروة رأسك يوميّاً على مدى أسبوع وقولي وداعاً لتساقط الشعر، كما يساهم عصير البصل أيضاً في علاج قشرة الرأس.

Previous Post
Next Post

About Author

0 comments: