Sunday, January 20, 2013

روسيا تستعرض "عضلاتها" بتدريبات بحرية ضخمة

image
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دشنت البحرية الروسية، السبت، أكبر مناورات عسكرية لها خلال عقود في مياه البحر الأسود والمتوسط، وقد تجري بعض من تلك التدريبات البحرية بالقرب من المياه الإقليمية السورية.
وأوردت وكالة أنباء نوفوستي الرسمية أن سفنا حربية تابعة لأساطيل البحر الأسود والبلطيق والشمال، بالاضافة الى عدد من السفن الخاصة وسفن التموين والطيران البعيد المدى والقيادة الرابعة للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي، تشارك في المناورات.
ونقل المصدر أن بعضاً من التدريبات البحرية قد تجري في الجانب الشرقي من المتوسط ربما بالقرب من المياه الإقليمية السورية، حيث صعد مقاتلو المعارضة من هجماتهم ضد المنشآت العسكرية ضمن تحركاتهم الرامية لإسقاط نظام الرئيس، بشار الأسد.
وسوف تحاكي بعض التدريبات عمليات إنزال بري ومهام لحماية ومرافقة قوافل خلال المناورات البحرية التي تشارك فيها أربع سفن إنزال ضخمة، طبقاً للمصدر.
وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن هدف هذه المناورات يكمن في اعداد القوات البحرية المشتركة لتنفيذ المهام المناطة بها في المياه العميقة، وستقوم خلال التدريبات، التي تستمر حتى 29 من يناير/كانون الثاني الجاري، على تنفيذ أكثر من 60 عملية عسكرية بما في ذلك إطلاق الصواريخ والقصف المدفعي البحري.
ويشار إلى أن للبحرية الروسية قاعدة لإعادة التموين في ميناء "طرطوس" السوري، ومراراً شددت روسيا على أهمية اللجوء للحوار وإيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا، بعيدا عن تدخل خارجي، كما استخدمت مع الصين حق النقض (الفيتو) ثلاث مرات ضد قرارات بشان سوريا في مجلس الأمن الدولي.
Previous Post
Next Post

About Author

0 comments: